U3F1ZWV6ZTE1NTk2NTQ4MzVfQWN0aXZhdGlvbjE3NjY4NzQxMTM0
recent
أخبار ساخنة

كيفية رسم الثقب الاسود لوكالة Nasa علي الفوتوشوب

أكتشفت وكالة ناسا الامريكية لعلوم الفضاء يوم (2019/04/10) طريقة تصوير ما تسمية وكالة ناسا "بالثقب الاسود_Black hole" وسنتعرف علي نبذة بسيطة ومختصرة عن الثقب الاسود قبل شرح طريقة عمل الثقب الاسود علي الفوتوشوب 2019 .
الثقب الاسود لوكالة ناسا عام 2019 وطريقة رسمة فوتوشوب


أولاً ما هو الثقب الاسود :-

هو ثقب في المجرة الكونية يبتلع كل ما هو حولة ولا يفلت منة أي شئ وهو كان نجم مثل النجوم الاخري كلشمس ، ولاكن تحول الي ثقب اسود ويمكنة أن يبتلع المجموعة الشمسية الخاصة بنا بلكامل في ثواني معدودة .

ثانياً دليل القرأن علي الثقب الاسود :-

حيث قبل 1440 سنة في القرأن الكريم كتب الله في أية "التكوير"رقم 15 / 16 ، في القرأن عن هذا الثقب ما يقوي من مصداقية القرأن للدول الغربية حيث قال الله تعالي : { فَلا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ الجَوَارِ الكُنَّسِ } .

معاني الكلمات :-

1- الخنس : أي انها لا تري وتزيل كل من أمامها وتبتلعة .
2- الجوار : انها تجري وتسبح في الفضاء.
3- كنس : هية مثل المكنسة التي تسحب التراب ولكنها أعظم من ذالك بكثير وتنظف كل الاتربة والنجوم المنفجرة وكل ما يكون بلقرب منها .

صدق الله العظيم في القرأن عندما قال تعالي : { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } الاية رقم (53) من سورة "فصلت" .

ثالثاً لماذا فكرة تصوير الثقب الاسود كانت مستحيلة للغاية :-

حيث أن الثقب الاسود أكبر من الشمس ب (20) مرة وان الشمس أكبر نجم في "المجموعة الشمسية" لذالك عند تصوير الثقب الاسود يحتاج الي (تلسكوب-telescope) أي منظار بحجم الكرة الارضية لتصوير الثقب الاسود ، ولكن العلماء وضعوا 8 تليسكوب في الارض بمناطق مختلفة لتصويرة خلال سنتيين وتجميع كل هذة الصور في صورة واحدة كان حجمها 1 مليون "جيجا بكسل" فأنها حجم الصورة كبير للغاية في هذا العصر التكنولوجي الان .
بعد ان تكلمت عن الثقب الاسود لصورة لوكالة ناسا الان سنتعرف علي كيفية رسمة علي الفوتوشوب وسأستخدم " photoshop 2014 cc ".
صورة الثقب الاسود
أتمني ان يكون هذا الموضوع قد أعجبكم و لا تنسوا الاشتراك في قناة رجبولة تك وزيارة موقع رجبولة تك
 مرة اخري نرحب بكم في اي وقت
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق